الأسر و ظروف العيش

خريطة الفقر بالبلاد التونسية، سبتمبر 2020

أعدّ المعهد الوطني للإحصاء بالتعاون مع البنك الدولي هذا التقرير الخاص بخريطة الفقر بالبلاد التونسية، وقد تمّ احتساب مؤشرات الفقر الواردة في التقرير بناءا على قاعدة بيانات التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2014 والمسح الوطني حول الإنفاق والاستهلاك ومستوى عيش الأسرلسنة 2015، علما وأن منهجية الإحتساب التي طورها C. Elbers و J. Lanjouw و P. Lanjouw   (E.L.L)تتيح إجراء تقدير دقيق للفقر وللتفاوت المرتبط بالاستهلاك على مستوى أصغر الوحدات الجغرافية وذلك عن طريق دمج المعلومات المتوفرة من التعدادات ومن مسوحات الاستهلاك الأسري.

نشر نتائج المسح الوطني العنقودي متعدد المؤشرات حول وضع الأم والطفل بتونس

تونس 25 جوان2019: تقدم وزارة التنمية والإستثمار والتعاون الدولي والمعهد الوطني للإحصاء بدعم من صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) اليوم النتائج النهائية للمسح الوطني العنقودي متعدد المؤشرات المنجز للمرة الرابعة بتونس وفي دورته السادسة على المستوى الدولي.

ورشة العمل الإقليمية حول قياس الفقر في البلدان العربية

نظم اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) والمعهد العربي للتدريب والبحوث الإحصائية، بالتعاون مع المعهد الوطني لإحصاء، "ورشة العمل الإقليمية حول قياس الفقر في البلدان العربية" وذلك بمدينة تونس من 23 إلى 24 جويلية 2019 .